My SiteMy BlogMy email

 


CHEZ MUI
Blog of my bro
BLOG YOURSELF
The blog of my (fully appreciated) digital design prof
AMANI'S WORLD
A big Japan fan with a big dream
ABED HAMDAN LIFE
A "7afartaly" Blog
JORDAN WATCH
Batir explains it all!
THE BLACK IRIS
The virtual home of Nas
JORDAN, I WILL BE BACK
Jordanian-pride blog of Mohanned
MOEY HYPERVENTILATING
Blogging from Amman
SUGAR CUBES
The blog of a Jordanian-Palestinian Muslim girl
HALWASAT HAMEDE
If everything seems to be going well...
IBRAHIM'S OBSERVATORY
Here he locates all what pass by him… and all what he passes by
ONE PIECE WORLD
Blog of Japan-lover and JUST-CS-student Ahmad Akour ;)
JUST
Link to my university
 
A proud member of:
- Jordan Blogs  
- Qwaider Planet  
- Jordan's Free Voices  
- Sawtona

 

 

Foxkeh

 

Powered by Blogger

This blog is TOTALLY designed by me.

 

 


Friday, October 26, 2007

لقد اندهشت يوم الأحد الماضي وأنا متوجه إلى بوابة الجامعة مغادراً إلي البيت، توقفت عن المشي بعدما سمعت من مكان بعيد صراخات غضب وهتافات قليلاً ما تسمع في جامعتنا التي تمتاز بالهدوء. اقتربت شيئاً شيئاً حتى لاحظت مجموعة غير قليلة من الطلاب الواقفين أمام بوابة الجامعة ينددون بشعارات ضد "العروبة"...

مظاهرة في التكنو ضد العروبة...

ومن يعرف جامعة التكنو يعلم أن "العروبة" ليست المقصود بها "الشعور بالقومية العربية" وإنما هي الشركة الخاصة التي احكترت منذ 2005 خطوط النقل من الجامعة إلى عمان وجرش والمفرق وعجلون، والتي اتخذت في الأسبوع الماضي قراراً برفع أجرة الباصات على هذه الخطوط دون أي مبرر، والأجمل في ذلك أن الشركة اتخذت اسلوباً في غاية التهكم في الإعلان عن ذلك، إذ جاء في إعلانهم...

أعزاءنا الطلبة...لقد قامت شركة العروبة برفع الأجور...كل عام وأنتم بخير !!!

وتعالت يوم الأحد الأصوات المطالبة بالمقاطعة، ابتداءً من البيانات السياسية لكتلة الاتحاد الإسلامية (الممثلة لحركة الإخوان في جامعتنا) وانتهاءً بمراسلات "الفيسبوك" العربيزية، على الرغم أن الجميع يدرك أن تلك المقاطعة باتب أمراً مستحيلاً على ضوء عدم وجود أي بديل لهذه الباصات، إذ أن "العروبة" تحتكر جميع هذه الخطوط باستثناء خط إربد، والذي سمح لثلة من المشغلين الآخرين في العمل على هذا الخط بجانب "العروبة".

والأمر الخطير في مظاهرة يوم الأحد هو إعلان كتلة الاتحاد الاسلامي -في بيان وزع يوم الاثنين- عن قيام قوات من مكافحة الشغب بضرب عدد من الطلاب، وتعرض اثنين منهم للاعتقال، بالإضافة إلى قيام أفراد الشرطة -حسب إعلان الكتلة- بشتم الذات الإلهية على مرأى ومسمع الآخرين.

والصراحة أن ما أعلنته الكتلة -إذا ثبتت روايتهم- أمر خطير جداً، إذ أنه لم يسمح للطلاب بإبداء الرأي والقيام بتجمع بسيط مشروع ومسالم للمطالبة بحقوقهم، وبعض من هؤلاء الطلاب قد تعرضوا إلى ضرب وانتهاكات جسدية وعدم احترام حقوقهم الإنسانية. بالإضافة إلى أن ما قيل عن إهانة المشاعر الدينية لا تليق بأفراد الأمن العام الأعزاء والذي طالما عرفنا عنهم كل الخير وولاءهم لله والوطن والملك.

وحتى أكون صادقاً مع القراء، أنا شخصياً حضرت الجانب الأخير من المظاهرة، وكانت داخل سوار الجامعة، وأما دورية مكافحة الشغب فكانت في خارجها، وأنا لم أرَ دخول أي من أفرادها الجامعة، والمعلوم أن القانون لا يسمح ذلك. وهذا بالطبع ليس تكذيباً لرواية الإسلاميين ولكنه هو ما شاهدته نفسياً.

على الرغم من هذا كله، لقد أعجبني أنه اصبح هناك تحرك طلابي غير مسبوق في جامعتنا.

Labels: ,

This comment has been removed by a blog administrator.

voicing it out is great

لا يوجد مانع لأي شخص أن يعبر عن أرائه (إن وجدت) وإن كنت أختلف معها كلياً، بشرط أن تكون ضمن حدود الأدب، دون شتائم أو مسبات شخصية موجهة ضدي وضد أفراد آخرين .
وشكراً

Post a Comment

<<Home